أفضل وقت في اليوم لممارسة الجنس حسب العلم



يمكن أن تؤثر عوامل مثل الإجهاد أو النظام الغذائي أو التمارين الثقيلة على عدد أيام دورتك. بالنسبة لمعظم الناس، الطريقة الأسهل والأقل تكلفة لمعرفة موعد التبويض هي تتبع الدورة الشهرية على التقويم. تحدث الإباضة عادةً قبل حوالي 14 يومًا من بدء الدورة الشهرية. وهذا ثابت إلى حد ما من شخص لآخر، بغض النظر عن طول الدورة الشهرية. يوضح كلا الطبيبين: “هذه اختبارات بول منزلية تكتشف مستويات الهرمون الملوتن (LH) لديك”. “إن هرمون LH هو هرمون يصنعه جسمك والذي يزيد وينخفض ​​بشكل طبيعي في أوقات مختلفة خلال الدورة الشهرية. قبل الإباضة، يعاني جسمك من زيادة أو زيادة في LH.”

  • الفرق في دورات الهرمونات – يمكن للرجال أن يواجهوا فرقًا يوميًا بنسبة 25-50٪ في هرمون التستوستيرون في الصباح، مما يترجم إلى شهية كبيرة لممارسة الجنس المبكر.
  • حدد موعدًا لإجراء فحص طبي لمعرفة ما إذا كانت هناك مشكلة صحية قد تؤثر على حياتك الجنسية.
  • “[هذا] لأن محاولة اختراق عضلة متوترة تؤذي ويمكن أن تعزز دورة الألم.” وتقول إن التوتر والأعضاء الجنسية المتقلصة “ترتبط أيضًا بالقذف المبكر أو فشل الانتصاب”.
  • يمكن أن يؤدي تتبع الإباضة وتحديد فترة الخصوبة لديك إلى تقليل فرصتك في الحمل كل شهر.
  • ومع ذلك، بالنسبة للنساء، لا تحدث تغييرات كبيرة في هرمون التستوستيرون يوميًا، بل شهريًا، مع حدوث أكبر زيادة في منتصف الشهر أثناء الإباضة (وهذه الزيادة ليست دراماتيكية مثل ما يعاني منه الرجال).


“ما نوصي به حقًا هو ممارسة الجماع في أي وقت من اليوم يشعر فيه الزوجان بأنه أفضل بالنسبة لهما. ومن الناحية المثالية عندما يكونان في حالة مزاجية ويتمتعان براحة جيدة.” تشرح أندريا تشيشولم، دكتوراه في الطب، وهي طبيبة أمراض النساء والتوليد معتمدة من مجلس الإدارة ولديها أكثر من 20 عامًا من الخبرة السريرية وعضو مجلس المراجعة في شركة Verywell Family: “إن تتبع الإباضة هو أمر أساسي”. “معظم النساء اللواتي يحيضن تكون دورتهن مدتها 28 يومًا تقريبًا، ويتم الإباضة في اليوم 14 تقريبًا، والذي يتم حسابه من اليوم الأول للحيض”. إذا كانت دورتك أقصر أو أطول من المتوسط، فمن الممكن أن تتم الإباضة في وقت مبكر أو متأخر قليلاً اعتمادًا على طولها. إذا كنت متوترًا، فإن الاستجابة النموذجية هي أن جسمك سوف يتصلب.

ابق على اطلاع بأحدث اتجاهات الموضة وما بعدها من خلال النشرة الإخبارية الأسبوعية المجانية لتحرير نمط الحياة



“يشعر الشركاء في كثير من الأحيان بالرفض عندما لا نرغب في ممارسة الجنس، في حين أن الأمر لا يتعلق بهم في معظم الأوقات،” يقول برايان. إن التعبير عن مشاعرك قد يساعد شريكك على فهم أي تغييرات تطرأ على دافعك الجنسي بشكل أفضل قليلاً. البويضة التي يتم إطلاقها تكون قابلة للحياة لمدة 12 إلى 24 ساعة. ولكن إذا كنتِ تحاولين منع الحمل، فمن الجيد الامتناع عن ممارسة الجنس دون استخدام الواقي الذكري أو أي وسيلة حاجز أخرى خلال فترة الخصوبة بأكملها. يعد تتبع فترة الخصوبة لديك وسيلة لتحديد الوقت “الأمثل” للحمل.



ينصح موريكيس: “عندما تحاول معرفة مدى إثارة شريكك الجنسي، استمع إلى كلماته، ولا تفترض بناءً على ما يفعله جسده”. وشددت على أنه بسبب ما يسمى “عدم توافق الاستثارة”، فإن علامات الاستثارة الجسدية في بعض الأحيان لا تتزامن مع الاستثارة العقلية على الفور.

علامات التبويض التي يجب معرفتها



ومع ذلك، فإن الأيام المحيطة بالإباضة هي الوقت الأكثر احتمالاً لحدوث الحمل، وذلك بشكل رئيسي من 5 أيام قبل الإباضة إلى يومين بعدها. أفضل وقت للحمل هو خلال “نافذة الخصوبة”، والتي تشمل الأيام التي تسبق الإباضة ويومها. تحدث الإباضة عندما يطلق المبيضان بويضة، والتي تنتقل عبر قناة فالوب وتعيش لمدة تتراوح بين 12 إلى 24 ساعة. في بعض الأحيان يكون الحل لممارسة جنسية أفضل في صندوق الدواء الخاص بك. بعض الأدوية، مثل مضادات الاكتئاب وأدوية ضغط الدم، يمكن أن تقلل من رغبتك. يمكن أن تكون المشكلة أيضًا حالة طبية مثل أمراض القلب أو جفاف المهبل أو التصلب المتعدد أو الاكتئاب.



قد يكون من المغري ممارسة الجنس بعد تناول القليل من المشروبات، لكن يجب أن تكون متيقظًا حتى يكون ذهنك صافيًا. من المهم أيضًا إجراء بحث حول الجنس قبل القيام به، حتى تعرف كيف تكون آمنًا. لا يوجد جدول زمني محدد للوقت الذي يجب أن تمارس فيه الجنس في العلاقة. تذكر أنه يمكنك أن تقول لا في أي وقت، حتى لو كنت قد أخبرت شريكك بالفعل برغبتك في ذلك. لمزيد من النصائح، بما في ذلك كيفية إدارة توقعاتك عند ممارسة الجنس لأول مرة، تابع القراءة.
purple rotating rabbit vibrator with soft head and clit stim
anal adventures platinum ball with vibrating cock ring