ثديي الحمل: إليك التغييرات المتوقعة أثناء الحمل



لن تواجه كل امرأة كل هذه الأشياء، ولكن كل من النساء اللاتي لديهن غرسات وتلك التي ليس لديهن سوف يلاحظن بعض التغييرات. يتساءل العديد من الأشخاص الذين يأملون في الحمل أو الذين تصوروا للتو كيف يغير الحمل الثديين. يميل ألم الثدي إلى الشعور به بشكل أكبر في الهالة والحلمات ولكنه يمكن أن يؤثر على الثدي بأكمله. يؤدي نمو الأنسجة السريع إلى تمدد الجلد، مما قد يؤدي إلى ظهور السطور الحملية أو علامات التمدد. تشير الأبحاث إلى أن 50-90% من النساء الحوامل تظهر عليهن علامات التمدد على أجسادهن، والأكثر شيوعًا على الثديين والمعدة والفخذين.

  • قد تشعرين بالألم والتورم، على الرغم من أن هذه الأعراض غالبًا ما تتبدد خلال الأسابيع القليلة الأولى من الحمل حيث يتكيف جسمك مع التغيرات الهرمونية التي تعاني منها.
  • خلال الأشهر الثلاثة الأولى، يبدأ حجم الدم في جسمك في الزيادة لتلبية الاحتياجات التنموية للجنين المتنامي.
  • أفضل طريقة لمعرفة الفرق هي معرفة ما إذا كانت الدورة الشهرية تأتي أو إجراء اختبار الحمل.
  • في الثلث الثاني أو الثالث من الحمل، قد تلاحظين تسرب بعض المادة اللزجة الذهبية من حلماتك.


هناك تغيرات في الثدي خلال فترة الحمل يجب أن تتوقعيها تقريبًا منذ اليوم الأول. مع زيادة مستويات الهرمونات، يزداد تدفق الدم واحتباس السوائل مما يتسبب في تورم ثدييك وألمهما وحساسيتهما للمس.

استمرار النمو والتغيرات الأخرى



كل هذه العوامل يمكن أن تترجم إلى ثديين أكبر، ولكن ليس كل مجموعة تستجيب بهذه الطريقة. أبعد من ذلك، يقول الدكتور شيرازيان إن ألم الثدي أثناء الحمل “يحدث بسبب وجود أنسجة أكبر بكثير في الثدي، لذا فهي تحت ضغط أكبر”. “هناك زيادة في الدهون، وتتوسع الغدد لإنتاج الحليب. كما تتكاثر الأوردة الصغيرة في الثدي لاستيعاب كل شيء آخر. إنه مزدحم”. يعد ألم الثدي أثناء الحمل — أو قبل الدورة الشهرية أو خلالها — أمرًا شائعًا جدًا ولا داعي للقلق عمومًا.

  • يقول الدكتور مينكين: “في نهاية فترة الحمل، ينتج ثدييك اللبأ والحليب بشكل مفرط، وفي بعض الأحيان، لا بد أن يخرجا”.
  • كل هذه العوامل يمكن أن تترجم إلى ثديين أكبر، ولكن ليس كل مجموعة تستجيب بهذه الطريقة.
  • تعاني العديد من النساء الحوامل من تغيرات في الثدي، لكن الكثير من النساء الأخريات لا يعانين من ذلك – وهذا طبيعي أيضًا.
  • قد تشعرين بالألم والوخز وقد تلاحظين أن الحلمتين والهالة (الجلد المحيط بالحلمتين) يبدوان أغمق.
  • لكن هذا أمر جيد لأن هذه التغييرات في الثدي تستعد لوصول طفلك.


قد تلاحظين تغيرًا في الطريقة التي تشعرين بها بثدييك في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، ثم قد يختفي في الثلث الثاني من الحمل، أو قد تشعرين بعدم الراحة طوال فترة الحمل بأكملها. يختلف كل شخص عن الآخر، ولكن إذا كنت قلقة بشأن أي من أعراض الحمل، فتحدثي إلى طبيبك. سيكون بمقدورهم التحدث إليك بشأن ما قد تتوقعه واقتراح بعض الطرق المختلفة التي يمكنك من خلالها تخفيف الألم. ربما لم يكن ألم الثدي مدرجًا في قائمة أعراض الحمل المبكرة المتوقعة، لكنه في الواقع أمر طبيعي جدًا ولا يدعو للقلق عادةً. وجدت إحدى الدراسات أن أكثر من 75% من النساء الحوامل يعانين من آلام وألم في الثدي خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل. تتذكر أوكونيل أنها ألقت نظرة خاطفة على نفسها وهي تخرج من الحمام وشعرت بالانزعاج من الأوردة الزرقاء الداكنة التي تتقاطع مع ثدييها. في المرحلة المبكرة من الحمل، يكثف فريق الأحلام الهرموني المكون من موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية (hCG) والبروجستيرون، إعداد ثدييك لتغذية طفلك في النهاية.

كيف سيغير الحمل جسدي؟



يمكن أن يؤدي ذلك إلى ظهور علامات التمدد، وهي طبيعية تمامًا وتحدث عندما يتوسع الجلد، خاصة بسرعة، وفقًا لمايو كلينيك. هذا هو في الواقع اللبأ أو ما قبل الحليب، وهو أول مادة غنية بالمغذيات ستنتجها لطفلك في الأيام القليلة الأولى بعد الولادة قبل أن يأتي الحليب. تذكري، إذا كانت الإفرازات تشعرك بعدم الراحة، يمكنك البدء في ارتداء ضمادات الرضاعة حتى قبل البدء بالرضاعة. خلال الثلث الثاني من الحمل، تستمر مستويات هرمون الاستروجين في الارتفاع. سيستمر شعور ثدييك بالثقل أو الامتلاء مع تطور قنوات الحليب، وقد تحتاجين إلى شراء حمالة صدر أكبر في هذا الوقت لاستيعاب حجمك المتزايد. يمكنك زيادة حجم كوب واحد فقط، أو يمكنك زيادة حجم عدة أكواب. مثل العديد من أعراض الحمل الأخرى، غالبًا ما يختفي ألم الثدي وألمه من تلقاء نفسه.

  • يعد ألم الثدي أثناء الحمل — أو قبل الدورة الشهرية أو خلالها — أمرًا شائعًا جدًا ولا داعي للقلق عمومًا.
  • خلال فترة الحمل، يشير ارتفاع مستويات الهرمون إلى نمو الغدد الموجودة في ثدييك استعدادًا لإنتاج الحليب.
  • قد يصبح الثديان أكبر أيضًا، بينما تصبح الحلمتان والهالة أكبر وأكثر قتامة.
  • تتذكر أوكونيل أنها ألقت نظرة خاطفة على نفسها وهي تخرج من الحمام وشعرت بالانزعاج من الأوردة الزرقاء الداكنة التي تتقاطع مع ثدييها.
  • ستحدث تغييرات أخرى لثدييك طوال فترة الحمل — وآخرها على الأرجح هو إنتاج اللبأ، وهو مقدمة لحليب الثدي وأول طعام لطفلك بعد الولادة — والذي يمكن أن يسبب أيضًا بعض الألم والألم.
  • إذا رأيت إفرازات دموية من الحلمة، يجب عليك إخبار طبيبك.


إذا لاحظت وجود بقع خفيفة لمدة يوم أو يومين، ولكن لم تكن هناك دورة شهرية طبيعية، فقد يشير ذلك إلى نزيف الانغراس والحمل.
strapon gag
flexible black silicone large quickie cuffs for bondage