كيفية معرفة ما إذا كان شخص ما يكذب: دليل الخداع النهائي



من الحيل الرائعة لمعرفة ما إذا كان رجلك يكذب هي معرفة ما إذا كان يتجنب التواصل البصري معك عندما تطرح عليه الأسئلة. يعد التواصل البصري جزءًا كبيرًا من التواصل، وفي معظم أنحاء العالم يعتبر الحفاظ على التواصل البصري عند إجراء محادثة مع شخص ما أمرًا مهذبًا. إنه يُظهر الاهتمام ويمكن أن يكون أيضًا مؤشرًا على أن الشخص يخبرك بمعلومات دقيقة. لذلك، عندما تسألين زوجك عن كذبة وقعت فيه، وهو يتجنب التواصل البصري أو لا يستطيع النظر إليك في وجهك، فهذا علامة على الخداع والخجل أيضاً. في معظم الأحيان، عندما يتم القبض على الأشخاص متلبسين بالأكاذيب، فإنهم يعلمون أنهم خانوا شركائهم ويشعرون بالخجل سواء من هذا الفعل أو من حقيقة أنه تم القبض عليهم. وفي كلتا الحالتين، فإن تجنب شخص ما النظر في عينيك أثناء المواجهة يعد مؤشرًا كبيرًا على أنه يكذب عليك.

  • في حين أنه قد يكون من المفيد معرفة بعض العلامات النموذجية للكذب، إلا أنه من السهل أيضًا إساءة فهم مثل هذه السلوكيات.
  • لذا، إذا طرحت سؤالاً يتطلب على الأرجح بعض التفكير، ولكن الشخص لا ينظر بعيدًا ليفكر، فلاحظ ذلك.
  • تشير الدراسات إلى أنه عندما يتعلق الأمر بقدرتنا على اكتشاف الأكاذيب، فإننا نتعرض للخداع بسهولة، بغض النظر عن مدى ثقتنا في قدراتنا على الإدراك.
  • إن معرفة متى قد لا يخبرك شخص ما بالحقيقة أو يخبرك بالقصة بأكملها هي مهارة مفيدة يجب أن تمتلكها.
  • ومع ذلك، فإن الأشخاص الذين يكذبون كثيرًا (الكاذبون المرضيون) يجدون صعوبة في قبول أكاذيبهم وتحمل المسؤولية عنها، وبدلاً من ذلك، فإنهم يحولون اللوم، ويسلطون الضوء على المشكلة، ويتجاهلون المشكلة حتى تختفي.


غالبًا ما يعتقد الناس أنه عندما يكذب شخص ما، فإنه سوف يروي قصصًا طويلة ومفصلة، ​​ويمكن أن يكون هذا صحيحًا بالتأكيد اعتمادًا على الشخص. عند سؤالهم، وجد أن الأشخاص المخادعين يريدون أن يقولوا أقل قدر ممكن، وقدم الصادقون تفاصيل عند تحديهم. لذا، إذا تم إعطاؤك معلومات أولية عندما يتعلق الأمر بالإجابات، حتى أثناء الضغط للحصول على مزيد من المعلومات، فقد يكون ذلك الشخص يكذب عليك.

استمع لأضواء المحادثة



على سبيل المثال، الاستهجان، وقلة التعبير، ووضعية الملل، وسلوكيات العناية مثل اللعب بالشعر أو الضغط بالأصابع على الشفاه، يمكن أن تكشف عن كذب الشخص. إذا رد شخص ما على أسئلتك بمزيد من الأسئلة أو أجابك بدون إجابات، فهذه علامة جيدة على أنه يكذب عليك. عبارات مراوغة مثل “لماذا تريد أن تعرف؟” أو “هل تعتقد أنني سأفعل ذلك؟” على عكس عبارة “لم أفعل ذلك” المباشرة، فهي دليل على أن شخصًا ما مخادع. في الواقع، في إحدى الدراسات التي نشرت عام 2018 في مجلة Frontiers in Psychology، أسفرت الإجابات المراوغة عن معدلات أعلى لكشف الكذب مقارنة بتناسق القصة (وإن الجمع بين الاثنين أنتج أعلى معدلات الدقة). ومن المثير للاهتمام أنه إذا كنت تتحدث إلى شخص ما ويبدو أن صوته أعلى من المعتاد، فمن المحتمل أنه يكذب. في الواقع، وجدت دراسة نشرت عام 2021 في مجلة Nature Communications أن الأصوات البشرية تميل إلى أن يكون لها توقيع صوتي معين عند قول الحقيقة.

  • في الأساس، يمكن لأدمغتنا أن تلتقط قول الحقيقة لدى معظم الأشخاص الآخرين تلقائيًا.
  • وللتعمق في هذه القضية، قامت هي وزميلها ألديرت فريج أولاً باستعراض ساعات من المقابلات المسجلة بالفيديو مع الشرطة مع قاتل متسلسل مُدان، والتقطتا ثلاث حقائق معروفة وثلاث أكاذيب معروفة.
  • ومع ذلك، فقد وجد أن الكاذبين يظهرون تقلبات كبيرة في معدل كلامهم، بما في ذلك التردد الكبير والتلعثم واستخدام بناء الجملة المجزأ.


إن معرفة متى قد لا يخبرك شخص ما بالحقيقة أو يخبرك بالقصة بأكملها هي مهارة مفيدة يجب أن تمتلكها. إذا انتبهت لما يقوله شخص ما، وكيف يقوله، ولغة جسده، وحركات عينيه، والطاقة التي يطلقها، فقد تتمكن من معرفة ما إذا كان يكذب عليك أم لا. في بعض الأحيان، كل ما يتطلبه الأمر هو شعور عميق في قلبك يزعجك دون توقف ويجعلك تعتقد أن “زوجي كاذب” أو “لقد كان زوجي يكذب علي” أو “لقد كذب علي”. يحدث الحدس عادةً عندما يلتقط عقلك الباطن رسائل مموهة، ولغة الجسد، وإشارات الكلام من زوجك والتي إما غاب عنها العقل الواعي أو تجاهلها.

لماذا يصعب معرفة ما إذا كان شخص ما يكذب؟



في الدراسة، أشار الكاذبون بكلتا يديهم 40% من الوقت، مقارنة بـ 25% من الوقت بين الأشخاص الصادقين. في كثير من الأحيان، كان الأشخاص الذين يقولون الحقيقة يشيرون بيد واحدة فقط. ولعل ذلك نابع من فكرة أن الكذابين أكثر ميلاً إلى المبالغة، سواء في كلامهم أو في حركات أيديهم.

Decoding Body Language: 15 Clear Signs That Someone Is Lying – Meetings & Conventions

Decoding Body Language: 15 Clear Signs That Someone Is Lying.

Posted: Tue, 19 Dec 2023 08:00:00 GMT [source]



اعتقدت سامانثا مان، عالمة النفس في جامعة بورتسموث بالمملكة المتحدة، أن انتقادات الشرطة هذه كان لها سبب عندما انجذبت إلى أبحاث الخداع قبل 20 عامًا. وللتعمق في هذه القضية، قامت هي وزميلها ألديرت فريج أولاً باستعراض ساعات من المقابلات المسجلة بالفيديو مع الشرطة مع قاتل متسلسل مُدان، والتقطتا ثلاث حقائق معروفة وثلاث أكاذيب معروفة. ثم طلب مان من 65 من ضباط الشرطة الإنجليزية الاطلاع على الأقوال الستة والحكم على ما إذا كانت صحيحة وأيها كاذبة. وبما أن المقابلات كانت باللغة الهولندية، فقد حكم الضباط بالكامل على أساس الإشارات غير اللفظية.
the constrictor locking steel cock ring with 28 adjustable screws
twitch silver hands free suction and vibration toy
womens sexy witch erotic roleplay costumes